متصل شروط الاستخدام Team MOTTASL August 9, 2022

الشروط والأحكام

القسم الأول
( سياسة الإستخدام )

تمهيد  

يقتضي الاشتراك في خدمات منصة متصل عن طريق الموقع الإلكتروني أو التطبيق الموافقة على الشروط التالية :

1-(شروط الاستخدام)
– إن الخدمات – المقدمة من منصة متصل بموجب شروط الاستخدام تتضمن العديد من المنتجات والخصائص والأدوات – التي تساعدك في إنشاء وإدارة نشاطك التجاري الإلكتروني (الخدمة).

أي خصائص أو أدوات جديدة تضاف للخدمة الحالية تخضع أيضًا لنفس الشروط، بإمكانك الاطلاع على الشروط في أي وقت على هذا الرابط

يحق لمنصة متصل تحديث وتغيير شروط الاستخدام عن طريق نشر التحديثات والتغييرات على موقعها أو التطبيق. كما يُنصح بزيارة الموقع من وقت لآخر للاطلاع على أي تحديث قد يؤثر على استخدام العميل.

يتم البدء بتفعيل الاشتراك بمجرد دفع العميل لقيمة الاشتراك في باقات متصل، ولا يجوز للعميل المطالبة باسترداد قيمة الاشتراك أو إلغاء الاشتراك بعد الدفع إلا في الحالات التي سيأتي ذكرها لاحقاً والخاصة بسياسة الإلغاء والاسترداد.

يتوجب عليك قراءة جميع البنود الواردة في شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية والموافقة عليها قبل أن تصبح مستخدمًا رسميًا في متصل.

  • يتوجب عليك أيضا قراءة الشروط والأحكام الخاصة باستخدام خدمات فيس بوك وخدمات الواتساب المؤسسي التابع لمنصة ميتا، وفي حال قامت شركة ميتا المالكة لفيس بوك وواتس آب بتغيير السياسات والشروط والأحكام الخاصة بها أو إلغاء الحساب الخاص بالعميل، فإنه لا تقع أي مسؤولية قانونية على شركة متصل أو أي مزود للخدمة عن طريق منصة متصل وهي كالتالي :
  • شروط استخدام واتس آب وفيس بوك عبر منصة متصل
  • يوافق العميل على الامتثال للشروط الخاصة باستخدام واجهة تطبيق برنامج واتس آب عن طريق منصة متصل ومنصة ميتا المالكة لكل من فيس بوك وواتساب وفقاً للملحقين رقم 1 و 2 على أن يلتزم بالشروط والأحكام والسياسات التي تطبقها حلول ميتا للأعمال والامتثال لتحديثاتهم المستمرة. سيتم الاتصال بالعميل إذا كانت هناك أي أنشطة محظورة، ولدى منصة متصل الحق الوحيد في إيقاف هذه الأنشطة إذا تعارضت مع إرشادات ميتا وللعميل حرية الاختيار بين العمل تحت مظلة ميتا مباشرةً أو تحت مظلة منصة متصل من خلال حساب صفحة منصة متصل على ميتا.
  • عدم تقديم معلومات خاطئة أو مضللة أثناء عملية التحقق من خلال الواتس آب ويجب على العميل الاطلاع بعناية على شروط استخدام واتس آب، وأي محاولة للمطالبة والتحقق من نشاط تجاري غير مصرح لك بتمثيله، أو محاولة التحايل على أنظمة مراجعة التحقق الخاصة بمنصة متصل، وقد تمنع ميتا أنشطة العميل من قيد التحقق، أو إزالة حالة التحقق الخاصة بنشاط العميل التجاري أو اتخاذ إجراء إضافي بشأن الحساب.
  • في حال قيام منصة واتس آب تعليق أو إلغاء حساب العميل دون أن يكون لمنصة متصل أي صلة أو علاقة بهذا الإلغاء أو التعليق، فإن ذلك لا يؤثر على اشتراك العميل على منصة متصل ولا يحق للعميل استرداد مبلغ الإشتراك المدفوع لشركة رتوة.

محفظة منصة متصل:  تقوم منصة متصل بتمكين العملاء من شحن محفظتهم على الواتس آب بالدولار الأمريكي وينطبق نموذج التسعير لـ WhatsApp على المحادثات التي يقوم بها العميل وتختلف حسب البلد أو المنطقة، وتقدم شركة الواتساب 1,000 محادثة مجانية شهريا لكل حساب واتساب مؤسسي، وبعد استهلاكها لابد من التأكد من وجود رصيد كافي في حساب الواتساب المؤسسي الخاص بالشركة لتجنب فشل وصول الرسائل من واتساب، كما أن تسعيرات شركة الواتساب موحدة عالمية وتقوم منصة متصل بمحاسبة العميل بالسعر الرسمي الموضح على رابط آلية التسعير الخاصة بالمحادثات عبر منصة متصل، وأيضًا على التسعير الخاص بكل دولة على رابط الموقع الرسمي  للواتس آب.

بمجرد الاشتراك في منصة متصل، فإنك تُقر بأنك قد اطلعت ووافقت على الشروط والأحكام الخاصة باستخدام المنصة والخدمات التابعة لها. 

إذا كان لديك أي أسئلة بشأن شروط المستخدم هذه، أو الممارسات بهذا النظام، أو تعاملاتك مع النظام، يمكنكم التواصل معنا من خلال support@mottasl.com  المملكة العربية السعودية – جدة.

 

1.1. (أحكام عامة) : – يجب أن تقرأ جميع الشروط والأحكام الواردة في شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية هذه وأن توافق عليها وتقبلها قبل أن تصبح عضوًا في متصل.

–  تمثل هذه الضوابط والشروط استخدام خدمات متصل وهي عبارة عن منصة إلكترونية تتيح للعملاء التفاعل مع طلبات المستخدمين أو المستهلكين وإدارتها (“الخدمات”) حيث أن استخدام أي شخصٍ كان لمتصل سواءً كان تاجراً أو مستهلكاً أو غير ذلك فإن هذا يُعد موافقة وقبول منه وهو بكامل أهليته المعتبرة شرعاً ونظاماً وقانوناً لكافة مواد وبنود وأحكام هذه الشروط وهو تأكيد لالتزامكم بأنظمتها ولما ذُكر فيها، ونشير إليكم بأن متصل قد تكون عبارة عن ( موقع إلكتروني أو تطبيق على الهواتف المحمولة أو منصة إلكترونية ) وتعتبر هذه الشروط والأحكام سارية المفعول ونافذة بمجرد قيامكم بالموافقة عليها والبدء في الإشتراك في خدمة متصل أو الخدمات التابعة لها.

1.2 تعريفات استدلالية :

 –  منصة “متصل” يقصَد بهذه العبارة شركة رتوة لتقنية المعلومات و/أو الشركات المعتمدة ومزودي الخدمة، ويشمل هذا التعريف كافة أشكال شركة رتوة لتقنية المعلومات على الشبكة العنكبوتية ووسائل التواصل الاجتماعي، سواءً كانت تطبيق الكتروني، أو موقع الكتروني على الشبكة العنكبوتية.

“العميل” يقصَد بهذه العبارة كل صاحب عمل أو تاجر يشترك في منصة متصل وفي خدمات منصة متصل.

– “المستهلك” يقصَد بهذه العبارة كل مستهلك يقوم بشراء المنتج أو الخدمة من العميل وذلك عن طريق الموقع الالكتروني الذي أسسه عبر متصل.

–  “الشروط والأحكام” يقصَد بهذه العبارة قواعد وشروط وأحكام استخدام منصة متصل، أي كافة أحكام وشروط منصة متصل والتي تحكم وتنظّم عمليات  المستخدمين للمنصة.

–  “مزود الخدمة” يقصَد بهذه العبارة الخدمات التي تقوم منصة متصل بتوفيرها للعملاء عن طريق أطراف ثالثة ، ويُقصد بـ توفير الخدمات أي مجرد توفير الربط بين العميل ومزود الخدمة.

1.3 ( أحقية الحصول على الخدمات ):

–  أنت تقر وتضمن التالي: أنه لم يسبق أن تم تعطيل استخدامك لخدمات منصة متصل أو منعك من استخدامها في أي وقت من الأوقات.

–  أنك لست منافساً لمنصة متصل، كما أنك لا تقدم أي منتج منافس للخدمات المقدمة من منصة متصل.

– أنك تتمتع بكامل الأهلية القانونية للتعاقد وأنك بذلك لن تكون منتهكاً لأي قانون أو  اتفاقية.

1.4  ( نطاق الترخيص ) :

– تمنح منصة متصل العميل ترخيص غير حصري، وغير قابل للتحويل، وغير قابل للتنازل، وغير قابل للترخيص من الباطن وغير قابل للإلغاء وذلك للحصول على خدماتها واستخدامها .

– عدم إتاحة الخدمات أو تأجير،  أو استئجار  أو تخصيص  أو إعادة بيع، أو توزيع أو ترخيص من الباطن لهذه الخدمات إلى أي طرف ثالث.

– عدم تعديل، أو اجتزاء، أو ترجمة، أو تلخيص، أو إنشاء عمل فرعي يقوم على فك، أو تنفيذ هندسة عكسية لتصميم تطبيق  منصة متصل أو خلاف ذلك من تحديد أو محاولة تحديد أو محاولة الوصول إلى شفرة المصدر أو التصميم الداخلي للخدمات أو أي نص، أو صور الوسائط المتعددة (صور، صوتيات، ملفات فيديو)، أو البيانات أو غيرها من المعلومات التي تقدمها منصة متصل أو الطرف الثالث من مقدمي الخدمة.

– عدم حذف، أو تغيير، أو غير ذلك من التعديل على أي حق من حقوق النشر أو غيرها من الإخطارات الرسمية الواردة في الخدمات.

– عدم تعمد نقل، أو توزيع الخدمات، أو السماح بتحميل الخدمات للاستخدام بخلاف ما هو محدد هنا.

1.5 ( حقوق الملكية الفكرية  ):

– توافق منصة “متصل” على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالعملاء من محتوى والتي كوّنوها عبر متاجرهم وتطبيقاتهم، سواءً كانت مملوكة لهم قبل تأسيس الموقع أو التطبيق أم بعد تأسيسه.

– يوافق العميل على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بمتصل، والتي من ضمنها المنصة، والكلمات والشعارات والرموز الأخرى الخاصة بخدمات منصة متصل أو المعروضة على منصة متصل، حيث أن منصة متصل، وكل حق يتبع منصة متصل، هي حقوق محمية بموجب حقوق الملكية الفكرية وقوانين العلامات التجارية وتعد ملكية خالصة لمنصة متصل ولا يحق بأي حال من الأحوال التعدي عليها أو استخدامها دون تفويض من إدارة منصة متصل.

1.6 ( التعويض ):

– بموافقتك على شروط المستخدم الماثلة واستخدام النظام أو الخدمة، فإنك توافق على تحمل المسؤولية بالكامل عن الأضرار التي تنشأ عن أو ترتبط بما يلي:

أ- انتهاكك أو مخالفتك لأي شرط من شروط المستخدم الماثلة هذه أو لأي قانون أو تشريع أو لوائح تنفيذية معمول بها في المملكة العربية السعودية، سواء أشير إليها في شروط وأحكام الاستخدام هذه أم لا.

ب-  انتهاكك لأي حقوق تخص الغير، بما في ذلك مُقدمي الخدمات. 

ت-  استخدامك أو إساءة استخدامك لأي من الخدمات المقدمة من منصة متصل.

ج-  في حال تعطل خدمة منصة متصل أو قيام العميل بأي أضرار تؤثر على الشراكة أو عمليات الربط الإلكتروني يحق لكل طرف طلب التعويض على أن لا تتجاوز قيمة التعويضات قيمة الاشتراك المدفوع و كحد أقصى 20 ألف ريال سعودي.

1.7  ( المسؤولية القانونية ):

–  المعلومات والتوصيات والخدمات أو أي منها التي قُدمت لك على أو من خلال الموقع الإلكتروني والخدمة والتطبيق هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تمثل أي نصيحة. ستحافظ متصل قدر الإمكان على صحة وتحديث الموقع والتطبيق ومحتوياته. 

–  لا تتحمل منصة متصل المسؤولية عن أي أضرار تنتج عن استخدام (أو عدم القدرة على استخدام) الموقع أو التطبيق، بما في ذلك الأضرار التي تسببها البرامج الضارة أو الفيروسات التي تصيب البرمجيات عامةً الخارجة عن الإرادة، ما لم يكن هذا الضرر ناتج عن سوء سلوك عمدي أو عن إهمال جسيم من جانب متصل.

–  تقع مسؤولية جودة خدمات الطرف الثالث المرتبطة بمنصة متصل على عاتق مُقدم الخدمة. لا تتحمل منصة متصل تحت أي ظرف من الظروف أي مسؤولية تتعلق بالخدمات التي يقدمها مقدم الخدمة أو تنشأ عنها، كما لا تقبل المسؤولية عن أي أفعال أو تصرفات أو سلوك أو إهمال، أو جميع ما سبق، من جانب مُقدمي الخدمة. ومن ثم، فإن أي شكاوى بشأن الخدمات ينبغي تقديمها على مُقدم الخدمة بما في ذلك شركات الشحن وشركات الدفع الإلكتروني.

–  كما أن منصة متصل غير مسؤولة عن توقف مُقدم الخدمات الإضافية كخدمة شحن المنتجات التي تخدم منطقة جغرافية معينة، ولا يحق للعميل أن يقوم بوقف اشتراكه على منصة متصل لهذا السبب أو طلب تعويض عن ذلك.

 

1.8 بطلان حكم أو أكثر

– لا يؤثر بطلان أي حكم من أحكام شروط المستخدم الماثلة على صحة باقي الأحكام الأخرى الواردة فيها.

– في حالة وجود أي حكم باطل في شروط المستخدم الماثلة أو وجود حكم غير مقبول في ظروف معينة وفقًا لمعايير المعقولية والعدالة وإلى هذا المدى فقط، يُعمل بدلاً منه بين الطرفين بحكم يكون مقبولاً مراعاةً لجميع الظروف ويتوافق مع أحكام الشرط الباطل قدر الإمكان، مع مراعاة محتوى شروط المستخدم الماثلة وغرضها.

1.9 ( تعديل الخدمات ) :

– تحتفظ متصل بحقها، وبإرادتها المنفردة، بأن تقوم في أي وقت بالآتي:

أ- تغيير الخدمات أو أي مواد مرتبطة بها؛ و/ أو إيقاف نشر خدماتها.

ب-  استبدال الخدمات بمواد أخرى مشابهة.

ج-  وقف و/أو التعامل مع أي شركة تقدم خدمات إضافية على منصتها.

1.10 (الاسترداد والإلغاء):

أولاً: الإلغاء

– يمكن للمستخدم إلغاء حسابه في أي وقت عن طريق التواصل مع فريق الدعم أو خدمة العملاء أو البريد الإلكتروني support@mottasl.com ومن ثم اتباع التعليمات المحددة والمشار إليها في رسالة البريد من منصة متصل، وعندما يلغي أي من الطرفين الخدمات لأي سبب من الأسباب التالية :

أ- سوف تتوقف منصة متصل عن تزويد المستخدم بالخدمات ولن يتمكن بعد ذلك من الدخول إلى حسابه.

ب-لا يملك المستخدم الحق في استرداد أي رسوم، في حال مخالفة شروط استخدام منصة متصل أو عدم الامتثال لشروط منصة واستخدامات واتس آب المؤسسي.

ت- أي رصيد مستحق لشركة رتوة نتيجة لاستخدامك للخدمات من خلال تاريخ هذا الإنهاء سوف يصبح فوراً مستحق الدفع بالكامل وسيتم ايقاف خدمات الموقع الخاص بالمستخدم على الفور.

ج-إذا حان تاريخ انتهاء الخدمة وهناك رسوم لم يدفعها المستخدم سوف يتم إرسال فاتورة نهائية واحدة عبر البريد الإلكتروني. وبعد دفع الفاتورة بالكامل، لن يتم تحصيل رسوم من المستخدم مرة أخرى.

د- تحتفظ منصة متصل بكامل الأحقية في تعديل أو إنهاء الخدمات للمستخدم أو حسابه لأي سبب من الأسباب في أي وقت وبدون إشعار.

ه – سوف يتم حذف جميع بيانات الحساب بعد الانتهاء من عملية الغاء الحساب ولا تتحمل منصة متصل مسؤولية تخزين المعلومات بعد إلغاء الخدمة

و- في حالة عدم قيام العميل بدفع المبالغ المستحقة لمدة 28 يوم سوف يتم تعليق الخدمة و حذف معلومات العميل من منصة متصل التخزينية وسيتم التوقف عن إصدار فواتير جديدة، ويستطيع العميل اعادة تفعيل الخدمة عند رغبته بذلك. 

النصب والاحتيال: 

-يحق لشركة رتوة تعليق حساب العميل أو إنهائه عند الاشتباه في اشتراكه في نشاط اختلاس في ما يتعلق بالخدمات الخاصة بمنصة متصل أو بأي من عملائها واتخاذ أي إجراء قانوني آخر إن لزم الأمر.

 ثانياً: الاسترداد

قاعدة عامة: في حال حقق العميل أو لم يحقق أي طلب أو مبيعات عبر استخدامه لخدمة منصة متصل ومن ثم قام بطلب الاسترداد سيتم رفض الطلب، ويوافق العميل على أن رسوم الإعدادات غير مستردة.

خطوات الاسترداد :

أ- يشترط أن يكون العميل مستحقاً للاسترداد والناتجة عن توقف خدمة منصة متصل لفترة تسببت في ضرر للعميل.

ب-  يرفع العميل طلب الاسترداد عن طريق التواصل مع فريق خدمة العملاء في القنوات المخصصة.

ت- يعالج فريق خدمة العملاء طلب الاسترداد خلال 3-5 أيام عمل، في حال عدم استحقاق العميل للاسترداد سيخبر فريق خدمة العملاء العميل بالرفض مع توضيح الأسباب.

ج-  في حال استحقاق العميل للاسترداد، فإن الاسترداد سيكون خلال يومي 15 و 30 من كل شهر أيهما أقرب.

( الاسترداد في فترة العروض الترويجية )

أ- تكون مدة استرداد الاشتراك الخاضع للعروض الترويجية لليوم الوطني هي ٢٤ ساعة فقط ، دون الإخلال بما ذكر في الفقرة السابقة استرداد الاشتراك يطبق فقط على اشتراك النصف سنوي (٦ أشهر) و الاشتراك السنوي (١٢ شهر)

ت- تكون مدة استرداد رسوم الاشتراك السنوي الخاضع للعروض الترويجية لليوم الوطني هي ٢٤ ساعة فقط.

( الاشتراكات السنوية والنصف سنوية ):

أ- يحق للعميل طلب استرداد المبلغ كاملاً خلال 10 أيام من تاريخ الاشتراك، في حال لم يستخدم خدمات أخرى، مع العلم أنه سيتم خصم رسوم التحويل البنكي وقدرها (9 ريالات) أو أي رسوم أخرى مثل رسوم بوابات الدفع.

ب- يحق للعميل طلب استرداد جزء من المبلغ حتى اليوم 20 من تاريخ الاشتراك، حيث يتم خصم اشتراك شهر + الخدمات الأخرى المستخدمة فقط، مع العلم أنه سيتم خصم رسوم التحويل البنكي وقدرها (9 ريالات) أو أي رسوم أخرى مثل رسوم بوابات الدفع.

ت- إذا قام العميل بطلب الاسترداد بعد شهر، فسيتم رفض الطلب.

( الاشتراكات الربعية ) :

أ- يحق للعميل طلب استرداد المبلغ كاملاً خلال 3 أيام من تاريخ الاشتراك في حال لم يستخدم خدمات أخرى، مع العلم أنه سيتم خصم رسوم التحويل البنكي وقدرها (9 ريالات) أو أي رسوم أخرى مثل رسوم بوابات الدفع.

ب- يحق للعميل طلب استرداد جزء من المبلغ حتى اليوم  9 من تاريخ الاشتراك، حيث يتم خصم اشتراك شهر + الخدمات الأخرى المستخدمة فقط + رسوم التحويل البنكي (9 ريالات ) أو أي رسوم أخرى مثل رسوم بوابات الدفع.

( الاشتراكات الشهرية ) :

– فترة السماح برفع طلب الاسترداد خلال 3 أيام من تاريخ الاشتراك، في حال لم يستخدم خدمات أخرى، حيث سيتم خصم قيمة الخدمات الأخرى المستخدمة + رسوم التحويل البنكي  (9 ريالات ) أو أي رسوم أخرى مثل رسوم بوابات الدفع.

( في حال تغيير الباقة ) :

– في حال ترقية الباقة إلى باقة أعلى وطلب الاسترداد، فإنه يحق للعميل استرداد مبلغ الفرق بين الباقات، الذي لم يتجاوز فترة السماح ،كما يعد الرصيد السابق ( في حال تجاوزه فترة السماح في الباقة السابقة) رصيد غير مسترد ويرحل تلقائيا إلى الباقة الأقل مع العلم أنه سيتم خصم رسوم التحويل البنكي (9 ريالات ) أو أي رسوم أخرى مثل رسوم بوابات الدفع.

 

( رسائل الحملات الإعلانية والنصية ) :

فترة السماح بالاسترداد خلال  7 أيام من تاريخ الدفع حيث يعد المبلغ غير مسترد في حال استخدام الرسائل خلال فترة السماح

سيتم خصم رسوم التحويل البنكي (9 ريالات) أو أي رسوم أخرى مثل رسوم بوابات الدفع.

( الباقات ) :

فترة السماح بالاسترداد 7 ايام من تاريخ الدفع ويعد المبلغ غير مسترد في حال تم شراء أحد الباقات خلال فترة السماح وسيتم خصم رسوم التحويل البنكي (9 ريالات) أو أي رسوم أخرى مثل رسوم بوابات الدفع.

1.10 التعديلات على الخدمة والأسعار :

أ- أسعار استخدام الخدمات غير ثابتة وقابلة للتغيير على أن يتم إشعار المستخدم قبل 30 يوما. ويمكن تقديم هذا الإخطار في أي وقت عن طريق نشر التغييرات على رابط منصة متصل أو في الموقع / التطبيق عن طريق الإعلان.

ب- تحتفظ منصة متصل بحق التعديل في أي وقت ومن وقت لآخر أو إيقاف الخدمة (أو أي جزء منها) مع إشعار أو بدون. 

ت-لا تكون منصة متصل مسؤولة تجاه المستخدم أو تجاه أي طرف ثالث عن أي تعديل أو تغيير في الأسعار أو تعليق أو إيقاف للخدمة.

1.11تعديل الخدمة وشروط المستخدم :

تحتفظ متصل لنفسها بالحق، وفقًا لتقديرها وحدها، في تعديل أي شرط من شروط المستخدم الماثلة أو استبداله، أو تغيير الخدمة أو التطبيق أو تعليقهما أو إيقافهما (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، توفير أي ميزة أو قاعدة بيانات أو محتوى) في أي وقت، وذلك بنشر إخطار على الموقع أو بإرسال إخطار للعميل من خلال الخدمة أو التطبيق أو عبر البريد الإلكتروني. كما يجوز لـ ” متصل” أن تضع قيودًا على ميزات وخدمات مُعيَّنة أو تقصر وصولك إلى أجزاء من الخدمة أو الخدمة بأكملها دون إخطار أو مسؤولية.

 

القسم الثاني

( سياسة الخصوصية )

 

2- سياسة الخصوصية :

2.1الأمان :

– يتحمل العميل المسئولية منفرداً عن خصوصية الخدمات، ويكون مسئولاً بشكل منفرد عن استخدامها من قبل أي شخص آخر باستخدام حسابه و/أو اسم المستخدم أو كلمة المرور أو مسوغات الوصول الخاصة به. كما أن العميل يوافق على إخطار منصة متصل إذا أصبحت على علم بأي خسارة، أو سرقة، أو احتيال، أو استخدام غير مصرح به لأي كلمة مرور، أو اسم مستخدم أو عنوان بروتوكول الانترنت IP، أو غير ذلك من أساليب الوصول إلى الخدمات وتتعهد منصة متصل باتباع كل السبل الممكنة لمنع أو ايقاف الضرر. 

 2.2التعاملات مع الغير :

 – أثناء استخدام الموقع الإلكتروني والتطبيق والخدمة، قد يتم من آن لآخر توفير ارتباطات لمواقع إلكترونية يمتلكها ويتحكم فيها الغير على سبيل المثال للحصر، شعار المصالح أو السلطات الضريبة أو شعار شركات المدفوعات أو شركات أطراف ثالثة. تنتقل بالعميل تلك الارتباطات إلى خارج الموقع والتطبيق والخدمة، علماً بأن تلك المواقع لها شروط وأحكام مستقلة وكذلك سياسة خصوصية مستقلة، وهي خارج نطاق سيطرة منصة متصل.

 – يُرجى ملاحظة أن تلك المواقع الأخرى قد ترسل ملفات تعريف الارتباط الخاصة بها إلى المستخدمين أو تجمع بياناتهم أو تطلب معلومات شخصية، ومن ثم، نوصي بالتحقق من شروط الاستخدام وقواعد الخصوصية الموجودة على تلك المواقع قبل استخدامها.

2.3 شروط الحساب:

– يجب أن يكون عمرك 16 سنة أو أكثر أو قد بلغت سن الرشد حسب الأنظمة والقوانين الخاضعة لها الدولة التي تستخدم منها الخدمة.

– يجب عليك التسجيل في منصة متصل لاستخدام الخدمة والاستفادة منها عن طريق كتابة الاسم بشكل كامل كما يظهر في الأوراق الرسمية والعنوان الحالي ورقم الجوال وبريد إلكتروني صحيح وأي معلومة مطلوبة كما هو موضح، تطلب في نموذج التسجيل ويحق لمنصة متصل رفض طلب إنشاء أي حساب – كما يحق لها – إلغاء أي حساب في أي وقت بسبب موجب وفقًا للصلاحيات الممنوحة لها.

– يحق لمنصة متصل استخدام عنوان البريد الإلكتروني باعتباره وسيلة أساسية للتواصل مع كافه العملاء.

– المستخدم هو المسؤول عن حفظ كلمة المرور الخاصة به آمنة. كما أن منصة متصل غير مسؤولة عن أي خسارة أو ضرر يقع نتيجة للنسيان وعدم الحفاظ على أمن الحساب وكلمة المرور.

– المستخدم هو المسؤول عن جميع الأنشطة والمحتويات كالبيانات والرسومات والصور والروابط التي يتم تحميلها تحت حسابه في منصة متصل (“محتوى الأعمال”). وينبغي عدم نقل أي فيروس أو ديدان حاسوبية أو أي رموز ذات طبيعة مدمرة.

– إن الخرق أو الانتهاك لأي مصطلح في شروط الاستخدام كما هو موضح وفقًا للصلاحيات الممنوحة لمنصة متصل سوف يؤدي إلى الإنهاء الفوري لخدمات المستخدم والمطالبة بالتعويض.

2.4-تفعيل الحساب :

–  الشخص المستفيد من الخدمة هو الطرف المتعاقد (مالك الحساب) و الخاضع لشروط الاستخدام وهو الشخص الوحيد المخول لإدارة أي حساب آخر قد نزوده به.

–  إذا كنت مشترك في الخدمة نيابة عن صاحب العمل، فإن – صاحب العمل هو صاحب الحساب، وأنت مفوضٌ منه وبموجب ذلك فإن الشروط تسري على كل من صاحب العمل والمفوض بإدارة الحساب.

2.5-  الدفع

– تتعهد منصة متصل بتوفير أسعار الخدمات مسبقًا قبل الاشتراك وبعده، ويقع على عاتق المستخدم مسؤولية معرفة بالأسعار الحالية للخدمات المقدمة.

– كعميل، يتوجب عليك دفع قيمة الخدمات عن طريق الحوالات البنكية أو البطاقات الائتمانية و تصرح للجهة مصدرة البطاقة بالدفع، وذلك فور تقديم الخدمة. وتتحمل كمستخدم مسؤولية دفع جميع الرسوم في موعدها و تُقر بأنك قمت بالاطلاع على سياسة الإلغاء والاسترداد إلا في بعض الحالات السابق ذكرها بمنصة متصل.

– يتم دفع الفاتورة عبر تحويل المبلغ للحساب البنكي التالي وفقاً للسعر المتفق عليه مع العميل والبيانات هي كالتالي :

البنك : مصرف الإنماء

إسم الحساب : شركة رتوة لتقنية المعلومات

رقم الحساب: 68202828079000

رقم الحساب المصرفي الدولي: 6205000068202828079000 SA

شركة رتوة لتقنية المعلومات 

س ت: 4030389825

العنوان: 23321، حي الحمراء، خلف فندق الريتز كارلتون، 6525 شارع العطر، جدة المملكة العربية السعودية.

 

2.6 التعهدات والضمانات :

– تقر منصة متصل بأنها سوف تكون مسؤولة عن التالي:

أ- مسؤولة عن الدعم الفني وإصلاح الأعطال والمشاكل التي قد تحصل بأقصى سرعة ممكنة. 

ب- مسؤولة عن الصيانة الدورية لنظام “منصة متصل”

ت-  مسؤولة عن إدارة البنية التحتية لأجهزة الخوادم وخدماتها التي يقدمها طرف ثالث. 

ج-  تلتزم باتخاذ كافة الإجراءات وبذل كل الجهود لضمان عمل خدمات الطرف الثالث المرتبطة ب “منصة متصل”. 

–  يقر “العميل” ويضمن بأنه سوف: 

أ- يمتثل لكافة القوانين واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية وخارجها.

ب- يقدم معلومات صحيحة ودقيقة إلى “منصة متصل” والقيام بتحديثها بشكل دوري عن نشاط العمل الخاص به.

ت- يراجع ويمتثل لأي إشعارات يتم إرسالها من خلال “منصة متصل” يما يتعلق باستخدامه للخدمات المقدمة من “منصة متصل”.

ج- لن يقوم بتكرار تراخيص من الباطن، أو إصدار، أو نشر، أو نقل، أو توزيع، أو تنفيذ، أو عرض، أو بيع، أو إعادة تصنيف خدمات “منصة متصل”، ولن يقوم بنقل الخدمة واستغلالها تجارياً، باستثناء ما يسمح به بموجب هذا العقد.

د- لن يستخدم المعلومات، أو المحتوى أو أي بيانات يصل إليها أو يحصل عليها من خلال خدمات “منصة متصل” في أي غرض آخر إلا للاستعمال التجاري المنصوص عليه في هذا العقد، وسوف يستخدم النظام والخدمة حصراً للأغراض الخاصة به ولن يبيعها لأي طرف ثالث (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر تقديم أي خدمة إلى أي شخص آخر).

و- يستخدم الخدمة أو التطبيق لأغراض مشروعة فقط، ولن يستخدم الخدمات لإتلاف، إيذاء، مضايقة أو التعدي على ممتلكات الآخرين أو أي غرض غير قانوني.

ز- لن يعرقل التشغيل السليم لنظام “منصة متصل”.

ع- لن يحاول إلحاق الضرر بالخدمة أو التطبيق بأي شكل من الأشكال.

غ- لن ينسخ أو يوزع النظام أو المحتويات الأخرى دون الحصول على إذن كتابي مسبق من “منصة متصل”.

ف- يكون مسؤولاً عن جميع معلومات الدخول لحسابه مثل أسماء المستخدمين أو كلمات المرور. 

ق- يقدم كافة الدلائل التي تثبت هويته لـ “منصة متصل”.

2.7 سرية المعلومات :

تتخذ منصة متصل المعايير الأمنية ذات الجودة العالية لحماية بيانات المستخدمين كافة ومنع الوصول للمعلومات ما لم يكون الشخص مخولاً للوصول لها. كما أن منصة متصل ليس لها تحكم على خدمات الطرف الثالث المرتبطة بها مثل شركات الشحن أو بوابات المدفوعات الإلكترونية أو المكتبات البرمجية التي في الموقع أو التطبيق علماً بأن كل تلك الخدمات لها شروط وأحكام وسياسة خصوصية مستقلة. 

ملحق 1

شروط وسياسات استخدام منصة الطرف الأول ومنصة ميتا

شروط خدمات واتساب، بالإضافة إلى الإطلاع

على  التحديثات التي تقوم بها منصة واتساب من وقت لآخر

(https://www.whatsapp.com/legal/FB-terms-whatsapp-business)

شروط استخدام حلول واتساب للأعمال

(WhatsApp Business Solution)

(https://www.whatsapp.com/legal/business-solution-terms)
المعلومات التقنية لتطبيق واتساب(https://developers.facebook.com/docs/whatsapp/guides)
سياسة حلول واتساب للأعمال(https://www.whatsapp.com/legal/business-policy/).
شروط فيس بوك كموزع حلول واتساب للأعمال(https://facebook.com/legal/term)
شروط فيس بوك للأعمال التجارية(https://www.facebook.com/legal/commercial_terms)

شروط واتساب الخاصة بمقدم الخدمة

(Service Provider)

(https://www.whatsapp.com/legal/business-terms-for-service-providers)

ملحق 2

القائمة المرجعية للواتساب المؤسسي
ومنصة متصل

قبل تفعيل حساب الواتساب المؤسسي عبر منصة متصل حرصنا أن يكون العميل على دراية بالنقاط التالية، ويرجى التنويه أن بعض هذه  الاشتراطات موحدة عالمية من قبل شركة الواتساب وتطبق على جميع الشركات التي تستخدم الواتساب المؤسسي بغض النظر عن اختلاف مزودي الخدمة، وقد تقوم شركة الواتساب من اتاحة او تحديث هذه الخصائص مستقبلا.
الإطار الزمني للتفعيل:

  • تستغرق عملية جمع المستندات اللازمة لتوثيق مدير حساب اعمال فايسبوك/ميتا  FBAM ورفعها حوالي 3 أيام عمل بعدها يصبح الحساب تحت المراجعة من إدارة الفيسبوك،  قد تستغرق عملية المراجعة و الموافقة أكثر من 30 يوم.
  • تستغرق عملية الموافقة من شركة الواتساب على بينات عرض الواتساب و إرسال الـ OTP من 5 الى 10 أيام عمل (إذا تم رفض بيانات العرض تستغرق العملية وقت إضافي).

اشتراطات متعلقة بالواتساب المؤسسي “API” :

  • لا يدعم اضافة حالات الواتساب المتاحة على تطبيق الواتساب العادي.
  • لا يمكن حذف الرسائل بعد إرسالها.
  • لا يمكن تحديد رسالة معينة والرد عليها وحدها كما يحدث في الواتساب الشخصي.
  •   لا يمكن إضافة رقم الواتساب المؤسسي إلى مجموعات الواتساب.
  • الشركة لا يسمح لها بحظر عملائها عبر الواتساب المؤسسي ولكن العملاء بإمكانهم حظر الشركة.
  • يمكنك  استقبال الرسائل الصوتية من عملائك ولكن لإرسال الرسائل الصوتية عبر التسجيل الصوتي المباشر مثل واتساب الأعمال لابد من  استخدام تطبيق منصة متصل على الجوال.
  •  البدء في المحادثة مع العميل بعد مرور 24 ساعة على آخر رسالة من طرفه، سوف يتطلب إرسال رسالة نموذج موافق عليها مسبقاً من شركة الواتساب، مع العلم انه يمكن التقديم على عدد لامحدود من هذه الرسائل عبر منصة متصل بكل سهولة، تعرف على الطريقة.
  • القوالب” رسائل النموذج” قد تستغرق 24 ساعة حتى يتم مراجعتها والموافقة عليها من قبل شركة الواتساب.
  • قبل البدء في استخدام الخدمة، يتعهد الطرف الثاني أنه عند  الاستخدام أو الوصول إلى أي من خدمات واتساب (WhatsApp) بشكل مباشر أو غير مباشر، فإنه يوافق على شروط خدمات واتساب الموحدة عالميا (WhatsApp) المتاحة على الرابط 

نقل حساب الواتساب المؤسسي لمزود خدمة آخر:

  • حسب تحديثات شركة الواتساب شهر 8 عام 2021 أصبح يمكن للشركات نقل حسابات الواتساب المؤسسي الخاصة بها من مزود خدمة لآخر بكل سهولة وخلال حوالي أسبوع، مرفق لكم رابط توضيح الخطوات (الرابط)

شروط إرجاع الرقم إلى حساب واتساب أعمال عادي :

  • حذف حساب واتساب على منصة متصل بالكامل.
  • بعدها سوف يتم الغاء الرقم وارجاعه لواتساب الأعمال العادي .

ملاحظات متعلقة بمنصة متصل:

  • المنصة باللغة الإنجليزية ولكن يوجد شرح للإعدادات وخيارات المنصة باللغة العربية.
  • يوجد تطبيق لمنصة متصل على متجر أبل وجوجل بلاي ،ولكن للوصول للإعدادات الإدارية يجب الدخول عليها من جهاز الحاسوب.
  • تقدم المنصة تقارير عن الموظفين والعملاء، وجاري العمل على تطوير إطلاق تطبيق متخصص في الإحصائيات والتقارير.

ملاحظات خدمة العملاء:

  • يوجد رقم واتساب مخصص لخدمة العملاء المتعاقدين مع منصة متصل فقط  (0125780095)، ويمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني support@mottasl.com
  • من المهم أن تكون الشركة على دراية بدرجة الدعم الفني المتاحة لها من قبل فريق منصة متصل، حسب الباقة التي تم الاشتراك بها.
  • توفر تويرلو مدير حساب لمساعدة كل عميل على تحقيق أقصى استفادة من المنصة.