أهمية واتساب في التجارة الإلكترونية كداعم لتحقيق أهدافك التسويقية Galal February 25, 2023

أهمية واتساب في التجارة الإلكترونية كداعم لتحقيق أهدافك التسويقية

واتساب في التجارة الإلكترونية

لا غبار على أهمية واتساب في التجارة الإلكترونية كداعم مهم لعملية التسويق التحادثي الضرورية لتحقيق أهدافك وتوسيع أعمال متجرك. في ظل التنافسية الكبيرة التي يشهدها مجال التجارة الإلكترونية كأحد أبرز مشروعات ريادة الأعمال، ومع الضرورة القانونية لوجود وسيلة رقمية للتواصل بين المتاجر الالكترونية وعملائها يبرز واتساب على الساحة كالخيار رقم 1 في هذا المضمار.

في الأسطر التالية سوف نتناول هذا الموضوع من الزوايا التالية:-

أفضل نوع واتساب في التجارة الإلكترونية

قد تفكر أن إمكانية ذلك تتمثل في استخدام تطبيق واتساب في التجارة الإلكترونية بعد تنزيل واتساب الاعمال من آبل ستور أو قوقل بلاي، ومن ثم الربط بينه وبين نشاطك التجاري، لكن هناك نوع آخر من الواتساب هو الأفضل لأعمال التجارة الالكترونية ألا وهو واتساب الاعمال API أقوى نسخ الواتساب لكل قطاعات الأعمال.

واتساب الاعمال API الذي هو أفضل نوع واتساب في التجارة الإلكترونية لن تجده على متجر لتحمله من خلاله، بل يكون مدخل حصولك عليه هو مزود للخدمة، يساعدك في الوصول إلى منصة واتساب بزنس API حيث تقوم بإدارة كافة أعمالك من عليها، عبر عدد لا نهائي من الأجهزة وتكاملات لا تجد لها مثيل لمساعدتك على إدارة أعمالك بأفضل صورة ممكنة.

الأمر الذي يُضيف قيمة كبيرة لأعمال متجرك الإلكتروني فبجانب كون الواتساب وسيلة التواصل رقم 1 في المملكة العربية السعودية وجميع أنحاء العالم، وكونه وسيلة سهلة في تبادل المعلومات وتضيف طابعًا من الألفة بين الأنشطة التجارية وعملائها، وسماحه لك بإنشاء هوية كاملة لمتجرك عبر الواتساب بإضافة الاسم والصورة والوصف والعنوان ورابط الموقع وساعات العمل، إلا أن هناك قيمة إضافية سوف تحصل عليها مع واتساب بزنس API تعزز بها أعمال متجرك.

مزايا الواتس اب في التسويق لمتجرك الإلكتروني

فوائد واتساب في التجارة الإلكترونية وبالتحديد واتساب بزنس API يمكن أن نلخصها لك فيما يلي.

1- أتمتة عمليات المتجر الإلكتروني

عند الاعتماد على واتساب الاعمال في التجارة الالكترونية من نوع API بالتحديد، سوف تتمكن من أتمتة جميع عمليات متجرك وربطه مع واتساب شات بوت، ليقوم روبوت الدردشة الآلي هذا بخدمة عملائك 24/7 والإجابة على الأسئلة الشائعة التي سوف تستفيد من الذكاء الاصطناعي في برمجته على الإجابة عليها، وبالتالي تتفرغ لمهام أكثر تعقيدًا متعلقة بتطوير متجرك الإلكتروني ولا تحمل هم تلك المهام الروتينية.

2- زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني

مع أتمتة عمليات متجرك الإلكتروني بفضل وجود واتساب بزنس API والذي يُعرف أيضًا باسم الواتساب المؤسسي وبمساعدة واتس اب شات بوت، سوف يحصل متجرك على عامل السرعة في التعامل مع طلبات عملائه، إذ لا تحتاج روبوتات الدردشة التفاعلية سوى لحظات قليلة لإنهاء عملية البيع من البداية للنهاية مع العملاء، وبالتالي سوف تزيد نسبة الطلبات التي يمكن لمتجرك استقبالها وفي أي وقت من اليوم، وعليه تضمن زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني ومضاعفة أرباحك.

3- إطلاق حملات التسويق عبر الواتساب

من مزايا واتساب الاعمال في التجارة الالكترونية من نوع API أنك عن طريق لوحته، سوف تتمكن من تصنيف عملائك إلى شرائح مستهدفة، ومن ثم تطلق حملاتك الإعلانية على الواتساب باستخدام قوالب الرسائل التي يتم الموافقة عليها مُسبقًا، فتضمن بذلك ألا يتم اعتبارها نوعًا من الإزعاج خاصة أن عملائك يكونوا قد منحوك أرقامهم ووافقوا على استقبال الرسائل منك، ومع الشات بوت سوف تتمكن من تتبع نتائج هذه الحملات وتحليلها على نحو صحيح.

4- تقليل مصروفات متجرك

انظر إلى مزايا الواتس اب في التسويق لمتجرك الإلكتروني ستجد أنك قد تمكنت من تحقيق التحول الرقمي لمتجرك، ومن خلال شات بوت بدون أكواد على الواتساب حصلت على موظف خدمة عملاء يعمل على مدار الساعة، وموظف مبيعات قادر على إنهاء البيعات في لحظات، وموظف تسويق يساعدك في إطلاق حملاتك كل ذلك بسعر موظف واحد فقط، بل إنه يقوم بالمهام بكفاءة أكبر من أي موظف قد تحصل عليه، بالتالي تحصل على جودة أعلى بسعر أقل مما يزيد من العائد على استثمارك.

استراتيجية التسويق عبر واتساب مع متصل

التأثير الكبير الذي يمكن أن يحدثه واتساب في التجارة الإلكترونية ومساعدتك على التفوق في مجال يحظى بالدعم الكامل؛ كي يكون في المستقبل القريب من دعائم الاقتصاد السعودي الأساسية، يجعل من الضروري أن تحاول الحصول على أفضل فرص واتساب الاعمال في التجارة الالكترونية وهي الواتساب المؤسسي خاصة بعد أن تعرفت على مميزاته.

وفي هذه الخطوة تساعدك منصة متصل كمزود للخدمة في عملية إعداد حسابك على الواتساب المؤسسي من الألف إلى الياء. فبعد اكتمال خطوات الإعداد نساعدك على ربط الواتساب مع متجرك الإلكتروني وإعداد متصل شات بوت بما يتناسب مع احتياجاتك، مع توفير إمكانية تحصل رسوم بضاعتك على الواتساب، وشرح لتحليل بيانات عملائك على لوحة متصل وغيرها من المزايا المتعددة.

يمكنك الآن أن تحصل على استشارة مجانية حول استراتيجية التسويق عبر واتساب مع متصل. فقط احجز جلستك المجانية مع فريقنا، وتعرف على الفرصة التي نقدمها لك للتحول الرقمي والنجاح في التجارة الالكترونية باستخدام الواتساب.