الارتقاء بجودة المراسلات عن طريق واتساب بزنس API Team MOTTASL May 29, 2022
الارتقاء بجودة المراسلات عن طريق واتساب بزنس API
الارتقاء بجودة المراسلات عن طريق واتساب بزنس API

حرص الواتساب أن يكون رقيبًا على عملية استخدام واتساب بزنس API فقام بوضع العديد من القواعد والأسس التي تضمن حصول كافة المستخدمين على تجربة مُرضية، خاصة عندما يتعلق الأمر باعتماد المؤسسات على الواتساب المؤسسي في التواصل مع العملاء.

معيار الجودة الذي يعتمد عليه واتساب بزنس API في تقييم الرسائل

قرر واتساب بزنس API أن يكون العميل هو المرجعية، وعليه أًصبح معيار جودة المراسلات التي تبعث بها المؤسسات إلى العملاء باستخدام الواتساب المؤسسي، هو الكيفية التي يستقبل بها العميل هذه المراسلات، ويتم بعد ذلك إخضاع مراجعته للتقييم.

مستويات جودة المراسلات على واتساب بزنس API

وضع واتساب بزنس API ثلاثة مستويات للجودة، وفي حال تعرض الرقم الخاص بك إلى بلاغات متعددة أو الحظر من قبل عملائك، سوف تتأثر جودة حسابك ويؤدي ذلك لإسقاطه إلى المستوى الأقل، ويتم تقييد الإمكانيات المسموح لك بها كلما انخفضت في المستوى، وهذه المستويات الثلاثة هي المرتفع وُيرمز له باللون الأخضر، المتوسط ويرمز له باللون الأصفر والمنخفض ويرمز له باللون الأحمر.

الارتقاء بجودة المراسلات عن طريق واتساب بزنس API

حالات معاقبة واتساب بزنس API لحساب مؤسستك

توجد حالتين للعقوبات التي يفرضها الواتساب المؤسسي على حساب مؤسستك، وهي:-

  • واتساب بزنس API وحالة الإبلاغ

يدخل حسابك على الواتساب المؤسسي في حالة الإبلاغ عندما تدخل إلى المؤشر الأحمر الذي يرمز إلى الجودة المنخفضة، ولكن يوجد مخرج لحسابك من هذا المأزق، فإذا نجحت في الارتقاء بحسابك إلى المؤشر الأخضر الذي يرمز للجودة المرتفعة، أو المؤشر الأصفر الذي يرمز إلى الجودة المتوسطة، وحافظت على ذلك المُعدل لسبعة أيام ستعود إلى الوضع العادي، مع ملاحظة وجود إمكانية لعودتك إلى الوضع العادي حتى لو لم تحافظ على ذلك المُعدل المطلوب، ولكن سيتم وضعك في فئة أدني من الرسائل.

وخلال وقت الإبلاغ سيكون إتباعك لما يلي عاملًا مساعدًا في خروج حساب واتساب بزنس الخاص بك من هذا الوضع، حيث يمكنك أن تبدأ المحادثات مع ما يصل إلى ألف عميل بلا مشكلة، ولكن عليك أن تتجنب تمامًا الاعتماد على ما قام أحد العملاء بالإبلاغ عنه أو حظر رقمك بسببه خلال تلك المحادثات، وبمجرد عودة الحساب إلى الوضع الطبيعي بنهاية الأيام السعبة، سوف تكون في موقف يسمح لك ببدء العمل على ترقية حسابك واتساب بزنس API الذي تستخدمه.

  • واتساب بزنس API وحالة التقييد

يدخل حسابك على واتساب بزنس API في حالة التقييد، عندما تصل إلى الحد الأقصى المسموح لك إرساله من الرسائل، ستتمكن في هذه الحالة من الرد على مراسلات عملائك بشكل طبيعي، ولكن لن تستطيع أنت أن تبدأ محادثات جديدة مع العملاء قبل بدء جلسة أو نافذة محادثة جديدة مدتها 24 ساعة.

ملاحظات تساعد على تحسين جودة حساب واتساب بزنس API

عندما ترغب في تحسين جودة حساب واتساب بزنس API الخاص بك، عليك بمراعاة ما يلي:-

  • قوالب واتساب بزنس API

تأكد من أن جميع قوالب الواتساب المؤسسي الخاصة بك قد تم التحقق منها، وقم بمراجعة نماذج القوالب خلال الأيام السبعة الأخيرة، وأنها جميعها متوافقة مع آخر تحديثات إرشادات قوالب الرسائل عبر الواتساب المؤسسي للعام 2022.

  • مراجعة الاشتراكات في واتساب بزنس API

عليك أن تقوم بمراجعة اشتراكات العملاء في خدمة تلقى الرسائل منك عبر الواتساب المؤسسي، فمثلًا إذا كان أحد العملاء قد اشترك في خدمة تلقى الإشعارات بالعروض الجديدة حول منتج مُعين، فربما تجد ردًا سلبيًا من قبله إذا قمت بإرسال أمر متعلق بمنتج آخر إليه، وهو لم يشترك فيه، مما يؤثر بصورة سلبية على حساب واتساب بزنس API الخاص بك.

 

الخاتمة

الالتزام بقواعد واتساب بزنس API هومفتاحك للنجاح في التسويق باستخدامه، فإذا كنت ترغب في ضمان أن تكون كافة القوالب التي تعتمد عليها خلال حملاتك التسويقية، وكذلك جلسات المحادثة التي تبدأها شركتك موافقة للمعايير، فقم بالتواصل معنا وسوف يساعدك فريق متصل في تحقيق ذلك.

Write a comment
Your email address will not be published. Required fields are marked *